تمر طلبات العضوية في الجمعية السعودية لعلم النفس (نفس) بسبعة إجراءات قبل أن يتم قبولها أو رفضها:

التأكد من وجود الطلب على النظام الإلكتروني للتسجيل

التأكد من إرفاق الشهادات والهوية، إما مع الطلب الإلكتروني أو بإرسالها للبريد الإلكتروني المعروض في إجراءات طلب العضوية المعلنة (SAPA@ksu.edu.sa).

التحقق من دفع رسوم العضوية لفئة ومدة العضوية المطلوبة، حسب جدول الرسوم المعروض في إجراءات طلب العضوية المعلنة. ويتم هذا التحقق بتوفر أمرين: وصول رسالة نصية من البنك بإيداع الرسوم وإرفاق المتقدم لوصل الدفع اليدوي أو الإلكتروني.

في حال لم تُرفق الشهادات و/أو الهوية، أو لم تُدفع رسوم العضوية المحددة؛ يُرسل للمتقدم بريد إلكتروني بصيغة محددة سلفاً يطلب منه فيه إرفاق المستندات الناقصة (هناك صيغ رسائل لكل حالة من الحالات المحتملة)،

بعد وصول المستندات المطلوبة والتحقق من دفع الرسوم، يُقبل طلب العضوية على النظام الإلكتروني من قِبل مقرر لجنة العضويات شخصياً، ويُرسل للمتقدم بريد إلكتروني يفيد بذلك، وتكون صيغة بريد قبول العضوية محددة سلفاً.

وإن لم تصل المستندات المطلوبة بعد مضي شهر من إرسال البريد الإلكتروني للمتقدم، يُرفض الطلب على النظام الإلكتروني.

يعرض مقرر لجنة العضويات على مجلس الإدارة في كل اجتماع، قرارات اللجنة بقبول أو رفض طلبات العضوية.

Close Search Window